بالخطوات شرح فك وتركيب المكيفات

بالخطوات شرح فك وتركيب المكيفات قد يكون هناك معاناة واضحة لأكثر من أسرة من تلك الحرارة المرتفعة التي تتسبب في إرهاق  الأسرة بأكملها وعدم القدرة على مواصلة العمل أو إتمام أي من المهام، يلاقيه على الصعيد الآخر تلك البرودة القارصة بفصل الشتاء، ليكون الحل الأمثل هنا هو تركيب التكييف بالمنزل لتلطيف الجو في الأجواء الحارة والعمل على تدفئة المنزل بتلك الأجواء الباردة، ولكن قد يلاقي هذا الأمر عدد من العوائق، وهي التركيب أو الفك للمكيف، ونحن نقدم إليك بالخطوات شرح فك وتركيب المكيفات فتابعونا.

بالخطوات شرح فك وتركيب المكيفات

يوجد أكثر من نوع مكيف بالاسواق أشهرها هم “المكيف الاسبليت”، “المكيف الشباك”، وبهما أكثر من جزء أساسي وهم “جزء المكثف”، “الجزء الخاص بصمام الانتشار”، “جزء المبخر”.

تتم آلية التركيب بأكثر من مرحلة يبلغ عددها ٤تام كالآتي:

التركيب للمكثف 

  • بتلك المرحلة يثبت الحامل التابع لوحدة التكثيف بالمكان الملائم ويوضع المكثف فوق الحامل.

التركيب للوحدة الداخلية

  • لتتم تلم الخطوة يتم التركيب للجزء الذي يجب أن يثبت بالحائط ويطلق عليه اسم الصاجة وتتم تلك الخطوة من خلال الاستخدام للمسامير ليتم تدشين ثقب بالحائط ليقوم من يقوم بعملية التركيب بإخراج المواسير ليوصل تلك الوحدة بالوحدة الخارجية، بعد تدشين تلك الخطوة، تبدأ عملية الفك للمواسير لذلك الجزء لأنه يحتوي على النيتروجين ويتم التثبيت لتلك القطعة بشكل جيد بالحامل.

التوصيل لمواسير التكييف

نظراً لتعدد الأنواع التابعة لشكل التوصيل للمواسير التابعة للمكيف يتم تقنين “شفة الفلير” جراء عملية التوصيل ويتم الربط بشكل جيد، آلية التوصيل تلك متوفرة بالمكيفات الحديثة فحسب، الجدير بالذكر أن عملية التوصيل تلك تتم عبر الصواميل، وعند التوصيل يجب أن يراعي من يقوم بعملية التركيب أن كل من المواسير ذو القطر الأكبر والأصغر للسحب مستخدمة من أجل الطرد.

رابع خطوة تتم من خلال عملية العزل للمواسير من أجل تسهيل عملية التبادل الحراري التي تتم بين كل من مواسير الطرد ونظيرتها الأخرى الخاصة بالسحب.

التوصيل لغاز الفريون

قد تحتاج تلك الخطوة بالتحديد إلى فنيين خبرة بمجال الفك والتركيب للمكيفات، حيث هناك باقة أدوات خاصة بهذا الأمر من خلالها تتم خطوة الضخ لغاز الفريون.

كيف تحافظ على المكيف

هناك عدد من النقاط التي يجب أن تنتبه إليها بشكل واضح من أجل أن تحافظ على تكييفك حتى لا يتلف سريعاً وتتعرض لدفع مبالغ مالية باهظة مرة أخرى، والتي تتلخص كالآتي:

  1. يجب عليك أن تنظف التكييف من خبن لآخر، من تلك الأتربة المتراكمة باجزاءه الداخلية، حيث تم ن هي المسبب الأول لتوقف المكيف عن العمل، تلك الخطوة لا تتم بطريقة عشوائية وانما يجب تطبيقها من خلال الاستخدام لواحدة من الأدوات الخاصة بهذا الأمر التي تعمل على إتمام خطوة الشفط لكافة أنواع الغبار بشكل صحيح ومقنن.
  2. إذا لم تقوم بتشغيل المكيف من حين لآخر يجب أن تفصل عنه الكهرباء، قد تكون أولى المسببات لتلف أجزاء المكيف من الداخل هي فصل وتشغيل الكهرباء بشكل مفاجئ وتفاوت ترددات التيارات الكهربائية.
  3. يجب أن تكون حريصاً لعمل صيانة بشكل دوري للتكييف خاصتك، حتى تحافظ عليه ليعيش فترة أطول، وذلك من خلال الاستعانة بأحد الشركات الرائدة في مجال صيانة التكييفات.

في الأخير نكون قد انتهينا من سرد أبرز التفاصيل من خلالها تم التوضيح بالخطوات شرح فك وتركيب المكيفات، كما قدمنا لكم عدد من النصائح التي يمكنكم تطبيقها بسهولة حتى تضمن سلامة المكيف لفترة أطول دون أن يتعرض لتلف.

خدمات أخرى

إتصل الآن واتساب