طريقة تلميع السيراميك المجير

طريقة تلميع السيراميك المجير قد يكون السيراميك هو أول الواجهات التي ينظر إليه الضيف عند قدومه للمنزل ومن ثم أنت بحاجة إلى أن يكون نظيفاً طوال الوقت ولن يتم هذا إلا من خلال اعتماد طريقة تلميع السيراميك المجير مثالية ومجدية، حيث قد تعاني ربة المنزل في بعض الأحيان من تلك المشكلة الواضحة التي تسبب لها إحراجا كبيراً أمام ضيوفها وسرعان ما تبدأ عملية البحث عن طريق تمنحها النظافة المثالية التي تبحث عنها بشكل غير مكلف، وهذا ما نقدمه إليك من خلال السطور التالية فتابعونا.

طريقة تلميع السيراميك المجير

قد يؤتي استخدام الصابون أو أي من المنظفات في بعض الأحيان نتائج عكسية، فقد يتسبب الأمر في ظهور السيراميك بمظهر مجير، ولكن يمكن اتباع أكثر من طريقة تؤتي بنتائج مذهلة ويكتسب السيراميك لمعانه مرة أخرى منها:

استخدام الخل+الماء

  • من المتعارف عليه أن الخل أحد المواد التي تعمل على لمعان وبريق السيراميك أو أي من الأغراض الأخرى، من خلال إضافة كمية مناسبة من الماء مع الخل والبدء في وضعها على قطعة قماش والبدء بالمسح سنجد أن الطبقة الكلسية اندثرت وسنجد نظافة ملحوظة بالسيراميك.

مسحوق البيكنج صودا مع الماء

  • قد لا يعي بعض الأفراد النتائج المذهلة البيكنج صودا في التنظيف واللمعان وإزالة أي طبقات كلسية بالأرضية، ما عليك سوى إضافة كمية مناسبة من الماء إلى صودا الخبز والبدء في مسح السيراميك ليسترد السيراميك نظافته ولمعانه مرة أخرى.

ملح الليمون لإزالة الأوساخ ولمعان السيراميك

  • العديد من الأشخاص يقومون باستخدام ملح الليمون في أغراض عدة ولكن قد لا يعي البعض مدى الفوائد المذهلة لملح الليمون في تنظيف السيراميك المجير ولمعانه من جديد ما عليك سوى تطبيق عدد من الخطوات متضمنة الآتي:
  • قم بوضع كمية مناسبة من الماء بعد تسخينه جيداً وسكبه على السيراميك وطياته.
  • ابدأ برش “ملح الليمون” على المكان بأكمله وتتركه لمدة اثنين من الساعات وستلاحظ أن هناك بعض الفوران الواضح لاتقلق حيال هذا الأمر.
  • ابداي بمسح المياه المحملة بملح الليمون من خلال وضع كمية قليلة من السائل المخصص للتنظيف ومن ثم ستلاحظين الفرق وستندهشين من النتيجة الرائعة.

 ما هو السبب وراء بهتان الوان السيراميك 

هناك أخطاء شائعة قد يرتكبها البعض ولكن دون وعي أن هذا الأمر قد يكون هو المسبب الرئيسي في حدوث مشكلة السيراميك المجير من أبرز تلك الأخطاء:

  • كثرة الاستخدام للمنظفات التي تحتوي على كمية كبيرة من المبيضات التي من شأنها تؤدي إلى تكون طبقة كلسية على السيراميك، قد يعتقد البعض أن تطبيق هذا الأمر صحيح ولكن الأمر خطير للغاية فقد يتسبب بالأخير في إذالة لمعة السيراميك.
  • استخدام أنواع عدة من أدوات التنظيف التي تعمل على إزالة اللمعان وبهتان الوان السيراميك بشكل واضح، حيث قد يكون هناك أنواع من الأدوات شديدة الحدة قد تسبب تلك الخدوش الواضحة بطيات السيراميك.
  • يمكنك أن تخطو خطوة إيجابية وتعيد للسيراميك مظهره المثالي مرة اخرى من خلال الاستعانة بأحد الشركات الرائدة والمتخصصة بمجال تلميع السيراميك لأنها قد تقدم إليك ما تبحث عنها من أفضل الآليات المتبعة بمجال التلميع بالإضافة إلى استخدام أفضل الأدوات التي من خلالها تتم عملية الجلي للسيراميك وستلاحظ هذا الفرق، كما أنك ستوفر مزيد من الجهد والوقت المبذول جراء تطبيق تلك الطرق التقليدية في تلميع السيراميك.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي من خلالها قمنا بسرد أدق التفاصيل عن طريقة تلميع السيراميك المجير بالإضافة إلى توضيح كافة الأسباب الخاصة ببهتان ألوان السيراميك لتتمكن من معالجتها.

خدمات أخرى

إتصل الآن واتساب