كيف اتخلص من الحمام في الشبابيك

كيف اتخلص من الحمام في الشبابيك عادة ما يبدأ الحمام في نصب الأعشاش على الشبابيك ومن ثم يبدأ الأشخاص في مواجهة عدة مشكلات تكمن في الروائح الكريهة المنبعثة منها مضافاً لذلك الحشرات التي قد تبدأ بالولوج للمنزل وتؤذي المتواجدين به وكذلك الأمراض التي قد تصيب الأفراد جراء انبعاث الروائح وكثرة البكتيريا وغيرها، لتبدأ عمليات البحث عن حلول مثالية لإبعاد الحمام وطرده وهل تلك الحلول مجدية أم لا، كل هذا نقدمه إليك في عدد من السطور المفصلة فتابعونا.

كيف اتخلص من الحمام في الشبابيك

إذا كنت تبحث عن حلول تحدي نفعها من أجل إبعاد الحمام عن مكان قطونك إليك أبرز تلك النقاط:

الحل الاول

  • قم بعمل سلك شائك على النوافذ من الخارج وقم بتثبيته جيداً حيث عند وقوف الحمام بالنافذة قد يجرحها هذا السلك ولن يعاود الوقوف عليه مجدداً.

الحل الثاني

  • قد تكون الأوراق الملونة أحد الحلول المثالية في إبعاد الحمام عن المنازل ويتم تطبيق تلك الفكرة من خلال ربط عدد من الأوراق الملونة في الشبابيك لتبدأ بالتطاير باتجاه الريح، هذا الأمر من شأنه اخافة الحمام وإبعاده بعيداً ولم تلاحظ ظهوره مطلقاً على النوافذ خاصتك.

الحل الثالث

  • من المتعارف عليه أن الحمام يبدأ بالوقوف على الجزء الأمامي بالنوافذ، لذا يكون أمامك خيارا مثالياً لابعادها تماماً متمثلاً في وضع لوحة خشبية وأبدأ بدق عدة مسامير بها بشكل عكس حيث يكون سنها المدبب هو البارز عند وقوف الحمام قد يؤذيه هذا الأمر ولن يعاود الوقوف على نافذتك مجدداً.

الحل الرابع

  • وضع ورقة من الكرتون وقم برسم أحد الوشوش بها وتثبيتها على عصا ومن ثم ابدأ بتثبيتها على واجهة النافذة لتلاحظ أنك لن تعاني من تلك المشكلة مجدداً وهي وقوف الحمام على الشبابيك حيث تبدأ العصا بالتمايل يميناً ويساراً مع مصد الرياح ومن ثم تخيف الحمام وسرعان ما يبتعد عن المكان.

الحل الخامس

  • ابدأ بوضع كمية من مسحوق الفلفل الأسود على النافذة وقم بخلطه بكميات من فتات الخبز وأبدأ بتوزيعه على واجهة النافذة، عندما يبدأ الحمام بالوقوف على الشباك والأكل من فتات الخبز  بالفلفل الأسود يبدأ في الهروب بعيداً لأنه يكره رائحة الفلفل القوية.

أضرار تنجم من توطن الحمام على الشبابيك

هناك أضرار عدة قد يجهلها البعض قد تنجم عن توطن الحمام على الشبابيك ويعد من أبرزها:

  • انبعاث روائح مقززة قد تؤدي إلى حالة من الغثيان الشديد لبعض الأشخاص جراء شمها، ليس هذا فحسب ولكنها قد تعرض البعض للشعور بالدولة الشديدة وعدم القدرة على تناول الطعام.
  • يتسبب الحمام في إصدار أصواتا قد تتسبب بشعور البعض بالانزعاج الشديد وعدم القدرة على أخذ قسطاً من الراحة وقد يزداد هذا الأمر في الصباح الباكر.
  • من شأن الحمام أن يتسبب في تجمع أعداد كبيرة من الحشرات على الشبابيك وبالتالي تبدأ بالدخول للمنزل منها النمل الذي يتسبب في لدغات جلدية واحمرار وحدوث الطفح الجلدي بالإضافة إلى انتشار كميات هائلة من الذباب في المكان وكذلك الناموس.

نصائح هامة للتخلص من وقوف الحمام على الشبابيك

  • واحدة من النصائح العامة التي قد تكون الحل الإيجابي لهذا الأمر وهي التخلص نهائياً من وقوف الحمام على الشبابيك وعدم ظهوره مرة أخرى وهي الاستعانة بأحد الشركات المتخصصة في مجال مكافحة للحمام التي تقوم بتطبيق عدد من الآليات الحديثة من شأنها تخلصك من تلك المشكلة نهائياً.

في الأخير نكون قد انتهينا من سرد أبرز النقاط التي توضح الإجابة على تساؤلات بعض الأشخاص عن كيف اتخلص من الحمام في الشبابيك من خلال تقديم باقة من أبرز الحلول عن هذا الأمر.

خدمات أخرى

إتصل الآن واتساب