ابادة الحشرات المنزلية بدون مبيدات

ابادة الحشرات المنزلية بدون مبيدات قد تسبب رائحة المبيدات مشكلات جسيمة للبعض منها الحساسية المفرطة أو السعال الشديد، التهابات في ملتحمة العين، مشاكل عدة للصغار، ومن ثم تتوالى عمليات البحث من قبل الأفراد عن طرق إبادة الحشرات المنزلية بدون مبيدات، حيث هناك العديد من الطرق المنزلية الفعالة في القضاء على الحشرات والتخلص منها نهائياً بالإضافة إلى أنها تساهم إلى حد كبير في عدم ظهور الحشرات في المكان ثانية، وهذا ما نستعرضها معا في عدد من السطور المفصلة إليك أبرزها.

ابادة الحشرات المنزلية بدون مبيدات

في حال إن كنت تشعر بانزعاج شديد جراء ظهورها أنواع من الحشرات في منزلك مثل البق، الناموس، الذباب، العتة، الأبراص، الصراصير، النمل، لا عليك هناك أكثر من طريقة يمكنك أن تستعين بها كون أن تلجأ لتلك المبيدات القوية التي تسبب مشكلات عدة لصغارك ولكبار السن والتي تتضمن الآتي:

استخدام زيت النعناع لطرد الناموس والذباب

  • ما لا يعرفه البعض أن استخدام زيت النعناع له قدرة فعالة ومذهلة في القضاء على الناموس والذباب والتخلص منهم نهائياً، ويعد البديل الأمثل والأقوى موازن للمبيدات التي تؤثر بشكل سلبي على الصحة، يمكنك وضع زيت النعناع في البخاخ الخاص بالرش وأبدأ في رش قطرات منه في المكان ولن تلاحظ ظهور أي من تلك الحشرات مرة أخرى.

الخيار وصودا الخبز للقضاء على الصراصير

  • قد لا تعي مدى الأهمية الكبرى التي يقدمها إليك الخيار في القضاء على الصراصير والتخلص منها نهائياً، حيث يمكنك تقطيعه إلى قطع صغيرة وأبدأ بوضعه بأماكن استيطان الصراصير فمن شأنه أن يبعد الصراصير عن المكان حيث أن له رائحة نفاذة تكرهها الصراصير، يقابله على الصعيد الآخر بيكربونات الصوديوم التي تعادل فعاليتها المبيدات الحشرية في القضاء على الصراصير نهائياً، حيث تعد أحد المواد التي لها رائحة وفعالية في قتل الصراصير وعدم ظهورها في المكان مرة أخرى.

القرفة الحل الأمثل للقضاء على الحشرات في المنزل

  • إن كنت تعاني من وجود النمل الابيض والاسود بالمكان قد تحتاج الى مسحوق القرفة من أجل إمكانية التخلص من هذا النوع من الحشرات حيث يمكنك وضعها في أماكن متفرقة في المنزل وكذلك في المطبخ ولن تلاحظ ظهور الحشرات مجدداً في المكان.

لماذا تنتشر الحشرات في المنزل

هناك عدة أسباب تجعل الحشرات تستوطن في المنزل منها:

  • إهمال نظافة المكان، في حال تراكمت القمامة في المنزل قد يكون هذا الأمر مشكلة كبرى، حيث يكون أحد البقاع الرئيسية لاستيطان أنو عدة من الحشرات متضمنة في ذلك الصراصير والنمل، بالإضافة إلى انتشار الفئران والابراص في المنزل، ومن ثم يجب الاهتمام من النظافة الكاملة للمنزل حتى لا يكون منزلك موطناً للحشرات.
  • عدم الكشف أو إصلاح تسربات المياه بالمنزل، من المتعارف عليه أن من أكثر الأماكن التي تستوطن بها الحشرات هي الأماكن مرتفعة الرطوبة، وبالتالي يجب الاهتمام جيداً بإصلاح أي تسربات مياه في المواسير أو الصنابير لأنها قد تكون بيئة مثالية للصراصير بالإضافة الى الفئران وغيره.
  • عدم الاهتمام بالتهوية الجيدة للمنزل من حين لآخر، يجب أن تهتم هول الشمس إلى المنزل خاصةً في فترة الصباح الباكر التي من شأنها تعمل على تطهير المنزل والقضاء على كافة انواع الحشرات.
  • يجب أن تتابع جيداً وجود أي من الثغرات أو الجحور بالحوائط التي تستوطن بها أنواع عدة من الحشرات وتكون مصدر الجذب لأنواع عدة من النمل والصراصير، اعمل على سد كافة تلك الشقوق للحفاظ على منزل نظيف خالي من الحشرات.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا وقمنا بتوضيح كافة التفاصيل الهامة عن كيفية  ابادة الحشرات المنزلية بدون مبيدات والتخلص منها نهائياً بابسط الطرق بأفكار بسيطة وغير مكلفة لحمايتك وحماية عائلتك من خطر وجود الحشرات بالمنزل.

خدمات أخرى

إتصل الآن واتساب