طرق التخلص من حمام النوافذ

طريقة التخلص من حمام النوافذ هناك خطوات مقننة يتبعها الأشخاص لطرد الحمام، حيث يسبب وجوده على النوافذ انزعاجا للبعض، نظراً لما يتسبب به بمشكلات عدة من أبرزها الصوت المزعج وكذلك الروائح الكريهة بالإضافة إلى نقل عدة أمراض، الأمر الذي يدعو الكثيرون للتطرق نحو معرفة طريقة التخلص من حمام النوافذ، وهذا ما نقدمه إليك في عدد من السطور المفصلة فتابعونا.

طريقة التخلص من حمام النوافذ

كيف تخرج الحمام من النافذة؟

واحداً من التساؤلات الأبرز التي تشغل  كثير من الناس كيف أتخلص من نوافذ الحمام؟ يكمن الجواب في عدة نقاط:

  • أكثر ما يبقي الحمام بعيدًا هو الورق الملون ، لأنه عندما يبدأ بالتحرك باتجاه الريح ، فإن الصوت الذي يصدره يعمل على اخافة الحمام ولا يعودون إلى المنزل.
  • إليكم طريقة أخرى تعرف باسم  “طارد الحمام” ، ولكن يجب الاستعانة  بشركة تعمل في هذا المجال لأنها تتطلب عدد من المواد  ومعدات معينة لا يمكن  لأي شخص أن يقوم بها بنفسه، من أبرز مزايا  هذا الطارد المتانة الواضحة ولن يصدأ حتى مع أي من التغيرات الجوية كالأمطار والحرارة المرتفعة.
  • تصدر بعض الأجهزة أصواتًا مزعجة لصد الحمام، ومن ثم يتم تركيبها على النوافذ كوسيلة فعالة في طرد الحمام بعيداً.
  • يتم تركيب الأسلاك المصنعة من المعدن على النوافذ الخاصة بك من شأنها أبعاد الحمام  من أن يقف بالنافذة، وتعد من الطرق المميزة لطرد الحمام 

إبعاد الحمام عن السطح

  1. بإمكانك إبعاد الحمام من خلال وضع أسلاك مصنوعة من البلاستيك على سور البناء لأن هذا يكون كالصد المانع للحمام  من الارتكاز عليه حيث ينتاب الحمام خوفاً واضحاً من التعرض للأذى والألم من هذا السلك.
  2. وضع صورة تتخذ شكل الإنسان لتخويف الحمام لأنهم يعتقدون أن تلك الصورة حقيقية، فمن الأفضل وضعها باتجاه الريح حيث عندما يبدأ بالتحرك يعتقد الحمام أنه أحد الأشخاص الواقفين أمامه ، ويبدأ بالهرب.
  3. ابدأ بوضع رقائق الخشب بالسطح وثبتها بالمسامير بحيث يكون السن المدبب متجهًا لأعلى حتى يصاب الحمام بالأذى عندما يقترب ولن يكرر الطيران اتجاه منزلك مرة أخرى.
  4. ضع الألعاب البلاستيكية المخيفة لإبعاد الحمام.
  5. ابدأ برش الحمام بكميات من الماء لأن هذا سيخيفه أيضًا ، ولكن باعتدال حتى لا تؤذيه.
  6. الفلفل الأسود طاردا مثالياً للحمام : قم برش كميات مناسبة من الفلفل الأسود بسور السطح ، لأن رائحة الفلفل الأسود ستجعله يشعر بعدم الارتياح، الأمر الذي يجعله لن يعاود للمكان مجدداً.

كيف اطرد الحمام بعيداً عن التكييف

  • قم  بتركيب علبة مصنوعة من القصدير على وحدة تكييف الهواء من شأنه إصدار صوتًا بشكل خوفاً مهيبا للحمام عندما تهب الرياح وتصدم بتلك العلبة ، ومن ثم سيزعج الحمام بشكل واضح ولن يعاود الوقوف مجدداً على التكييف.
  • قم برش مسحوق الفلفل الأسود على وحدة التكييف سينبعث منه رائحة مقززة ولن يعود أبدًا.

أضرار يسببها تواجد الحمام على النوافذ 

  • قد لا يستطيع الأفراد أخذ قسطاً من الراحة أو النوم بشكل مثالي وذلك بسبب الأصوات التي تنبعث منه، بالإضافة إلى أن تلك الأصوات تكون مصدر اخافة للصغار.
  • نتيجة استيطان الحمام على النوافذ، يبدأ بإصدار روائح مقززة قد اكون السبب الرئيسي في انزعاج البعض والتسبب لهم بعدة أمراض.
  • قد يكون مصدراً لوجود كميات هائلة من الحشرات على النوافذ من البعوض والذباب وغيرها ودخولها للمنزل من الداخل والتسبب في نقل العدوى لأفراد الأسرة.

وبذلك نكون قد انتهينا من سرد أدق التفاصيل العانة عن طريقة التخلص من حمام النوافذ من خلال تقديم عدد من الحلول البسيطة وتطبيقها بكل سهولة في المنزل.

خدمات أخرى

إتصل الآن واتساب